champs2-ar

بالنسبة للكثير من المدراء والاداريين، الفشل في تحقيق أهداف المنشأة أمر لا يمكن تمريره، ورغم ذلك، لا يحاول الكثير منهم التركيز على تعديل الآلية الادارية للتغلب على العقبات، فهم لا يجدون أن تلك المشاكل بحاجة لتغيير الاستراتيجيات الرئيسية، مع أن الكثير من البحوث تأكد أن السبب الرئيسي حينها يكمن في العملية الادارية بالدرجة الأولى.

كذلك، لا يفضل الكثير من المدراء الانخراط في دورات تدريبية ادارية طويلة الأمد، ويمكن تفهّم عزوفهم عن تلك الدورات لكونهم بحاجة لنتائج سريعة ناهيك عن أن أكثرهم ليس لديهم سوى وقت فراغ محدود خارج نطاق العمل.

الدورة التدريبية العالمية المسماة “CHAMPS2” قد تكون الخيار الأمثل لتعلّم آليات ادارية معتمدة وفي وقت قصير، فالدورة تعنى بحصول المتدربين على رؤية كاملة فيما يخص مشاريعهم، حيث تعرّف الدورة على أنها آلية انتقالية في الادارة تعتمد على عملية “ادارة التغيير” التي تساعد في تحقيق الاهداف الاستراتيجية وضمان تحقيق كامل المخرجات المأمولة في المشروع.

وتتضح أهمية  CHAMPS2 بكونها وسيلة عملية للمساعدة في تقليل المخاطر والتكاليف من خلال الارشاد الذي يعطي للمتدربين روح القيادة والقدرة على التحكم لتحقيق ما يسمى “ادارة التغيير” داخل المنشأة.

تتـكون عمليـة CHAMPS2 من سلسلة لـ 8 مـراحل:

 المرحلـة 0 –البدء

في هذه المرحلة، يحدد المدراء/القادة احتياجاتهم الاستراتيجية والمخرجات المأمولة. 

المرحلـة 1 – الرؤية

يتم تشكيل الرؤية المستقبلية للشركة وتوضيح معالمها

المرحـلة 2 –التخطيط

في المرحلة هذه، نحدد برنامجاً ليتم اتباعه بهدف تحقيق الأهداف التي تم تحديدها في المراحل السابقة، حيث سيتم اقرار الحلول باستخدام النموذج المنطقي.

المرحـلة 3 – التصمـيم

نقوم في هذه المرحلة بتصميم الحلول لتحقيق الاهداف بغرض الوصول للنتائج المأمولة. يتم ذلك عبر استخدام التصاميم المنطقية والمواصفات الفنية.

المرحـلة 4 – الإنشاء والاستيعاب

بعد اتمام التصميم، نقوم بتحويل تلك التصاميم إلى واقع، ويشمل ذلك عمليات وتقنيات الشركة ككل.

المرحلـة 5 – الاعتماد والانتقـال

يتم اختبار الحلول قبل اعتمادها ونقلها للتطبيق على الشركة عملياً.

المرحـلة 6 – الاستقرار

بعد تطبيق الحلول، سيتم تخصيص وقت لمنح المؤسسة الاستقرار للتأكد من تناغم الحل الجديد مع المنشأة.

المرحـلة 7 – تحقيق الفوائد

في المرحلة الأخيرة، نتأكد من تحقق كافة الفوائد المرجوة للمنشأة.

تقـدم مؤسسة بكـه للتدريب والاستشارات هذه الدورة (CHAMPS2) مع العديد من الخيارات، من ضمنها تخصيص محتوى الدورة (كطلب منهج محدد أو البدء من مرحلة معينة ..الخ). تمـتد دورة CHAMPS2 التدريبية في بكـه لـ5 أيـام فقط، حيث خلالها يتم التطرق لجميع المراحل بالكامل. يستطيع مختلف المدراء الاستفادة من الدورة من ضمنهم مدير التغيير ومدير الانتقال الاداري ومدراء البرامج ومدراء ومنسقي المشاريع وغيرهم.

Register in one of the CHAMPS2 Course organized by Bakkah