عند إلقاء نظرة على العواقب الوخيمة التي تصاحب توظيف الكوادر القيادية الخاطئة، ندرك أن أغلب المؤسسات تتجه حالياً لتوقع الأداء المستقبلي لمرشيحها القياديين مبكراً واختيار المرشح الأمثل بحسب الاحتياجات الفريدة لكل منصب.

كيف يمكنك أن تقرر بين من يمكنه أو لا يمكنه أن يصبح القائد الأمثل؟

يمكننا في بكه أن نساعدك على معرفة طريقة تفكير ومنطق موظفك المحتمل وسلوكياته الملائمة ورغباته الوظيفية ومطابقتها بوظائف محددة في منظمتك بشكل متعمق وموضوعي. سيمكنك ذلك من اختيار المشرحين ذوو الاحتمالية الأكبر للنجاح في الوظيفة المحددة وتوفير الإرشاد اللازم لتدريبهم لزيادة إنتاجيتهم.

تشمل خدماتنا مايلي:

  1. تقييم اختيار الكفاءات: عبارة عن اختبار مدته 60 دقيقة لتقييم ملاءمة المرشح الداخلي أو الخارجي للوظيفة المحددة. تمكن هذه الخدمة عملاءنا من تخصيص التقييم بناءً على المنصب الوظيفي أو المرحلة الوظيفية أو العامل الجغرافي أو الثقافي… إلخ.
  2. مراكز التقييم والتطوير: هي عبارة عن سلسلة من الأساليب المطبقة خلال فترة زمنية تتراوح من يوم أو يومين مخصصة لتقييم كفاءة الأفراد المرشحين للوظائف القيادية العليا في المنظمة باستخدام الإجراءات الرسمية، يتم تقييم ومراقبة هذه العمليات من قبل خبراء في التقييم ويتم إرسال البيانات الناتجة عن ذلك مع الخطوات المطلوب اتخاذها بخصوصها للمشاركين.
  3. تقييم 360 درجة: هو عبارة عن تقييم الموظف بناء على تقييم تقارير الأداء أو زملاء العمل أو المرؤوسين أو المشرفين أو حتى العملاء، وينتج عن ذلك تطوير برنامج مخصص لتنمية المهارات القيادية لدى هذا الموظف بناء على مجموعة التقييمات المذكورة. كما تستخدم نتائج التقييم لإظهار المشاكل الإدارية التي قد تؤدي إلى انخفاض إنتاجية الموظفين ومعنوياتهم ورضاهم واستمرارهم الوظيفي.

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة