من أكثر المواقف صعوبةً والتي تواجه مسؤول الموارد البشرية هي الجدل القائم على مدى أحقية وإنصاف الرواتب المدفوعة لكل موظف بالمنظمة.  إن من مسؤوليات ممسؤول الموارد البشرية هي التحقق من أن رواتب الموظفين عادلة داخل المنظمة ومنافسة خارجها.

يمكننا في بكه أن نصمم لك هيكل للرواتب لجميع الوظائف في منظمتك والذي يؤكد أن شاغل كل وظيفة سيحصل على الراتب المناسب لها مما سيعزز استقطاب المهارات والكفاءات المناسبة من الخارج والحفاظ على الموظفين الحاليين.

تشمل خدماتنا ما يلي:

  1. التقييم الوظيفي: سيقوم الفريق الاستشاري ببكه بتقييم جميع الوظائف في المنظمة باستخدام نموذج “جمع النقاط” لقياس قيمة كل وظيفة بالنسبة للمنظمة. سنقوم بتعيين عدد من النقاط لكل وظيفة لتعكس أهميتها بالنسبة للمنظمة بناءً على مواصفات محددة مسبقاً. وعلى ذلك النحو، ستستطيع بعد ذلك تحديد أي من الوظائف سيخصص لها راتب أعلى من غيرها ولماذا.
  2. التدرج الوظيفي: إن أغلب الشركات تمتلك درجات لكل مجموعة من الوظائف عوضاً عن أن تمتلك درجة مخصصة لكل وظيفة في المنظمة وذلك لسهولة تطبيق وصرف المكافآت وإدارة المواهب والأداء. يستطيع فريق بكه مساعدتك لتحديد جميع الوظائف المتشابهة في المستوى ومتطلبات الأداء ودمجها في مستويات تصنيف وظيفية مختلفة.
  3. القياس المقارن للرواتب: نستطيع في شركة بكه مساعدتك في قياس رواتب منظمتك مقارنة مع المنظمات الأخرى التي تعمل في نفس المجال وذلك للتأكد من أنك تقوم بصرف رواتب منافسة مقارنةً بالسوق. نستطيع أيضاً مساعدتك لتحديد فلسفتك في الرواتب والتي تتراوح بين ريادة السوق أو مماثلته أو أن تكون أقل من السوق فيما يتعلق برواتب الوظائف.
  4. هيكلية الرواتب: سنقوم بمساعدتك على تحديد مجال الرواتب (الحد الأدنى والمتوسط والأعلى) لكل تصنيف والأهم من ذلك، سنقدم لك حلول مخصصة لمن هم فوق أو تحت مجال الرواتب المحدد لهم بما يتناسب مع فلسفة الرواتب لديك.

 

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة