تشتكي العديد من الشركات من أنهم لا يستطيعون تحصيل العائد من الاستثمار (ROI) كنتيجة لاستراتيجية المكافآت التي أنشأوها وقاموا بتوفيرها لموظفيهم. يعود ذلك في الغالب لوجود تضارب مابين السلوكيات المرتبطة بالمكافآت واستراتيجية الشركة.

تجد العديد من الشركات أن توفير الاستراتيجية المناسبة أمرا صعبا وذلك لأنهم غير قادرين على تصميم وتنفيذ وإدارة خطط المكافآت الكلية التي يرغبون بها.

يؤثر وجود التضارب مابين استراتيجية المكافآت واستراتيجية العمل للمنظمة سلباً على إنتاجية الموظفين وفعاليتهم وبالنهاية تؤثر سلباً على مستوى الأرباح وتؤدي إلى زيادة التكاليف على الشركة.

بدايةً من المكافآت قصيرة الأمد وانتهاءً بالحصص على المدى الطويل، نستطيع في شركة أن نوائم بشكل فعال بين نتائج الأداء المطلوبة واستراتيجية المنظمة وذلك عبر فهم استراتيجية العمل ومؤشرات الأداء الرئيسية واحتياجات الموظفين وبعد ذلك نقوم بتحديد وتصميم خطة مكافآت كلية مخصصة لمنظمتك. نفخر بأننا قمنا بمساعدة عملائنا لمواءمة تكاليف المكافآت بنتائج الأعمال لبناء بيئة تنظيمية مبنية على الأداء حيث أن نتائج الأداء تلقى المكافأة ونسب التفاعل بين الموظفين تزداد بشكل كبير.

تشمل خدماتنا مايلي:

  1. المحفزات قصيرة المدى

يستطيع فريق بكه الاستشاري مساعدتك على اختيار خطط المحفزات الأفضل لتحقيق النتائج على المدى القصير. يمكن أن تكون هذه المحفزات نسب على المبيعات أومكافآت سنوية أوجوائز نقدية أومكافآت على المشاريع أو أي محفزات أخرى متعلقة بأهداف تمتد من فترة ستة أشهر إلى السنة. يمكن الاستفادة من المحفزات قصيرة المدى عادةً لاستقطاب موظفين جدد أو الحفاظ على الموظفين الحاليين.

  1. المحفزات طويلة المدى

بالنسبة للمنظمات المهتمة بتحقيق الأهداف المتوسطة أو على المدى الطويل فإن تحديد المحفزات المناسبة والتعرف على الأهداف المناسبة لكل المحفزات قد يكون أمراً معقداً خصوصاً عندما تحاول أن تتفادى ازدواجية تلك المحفزات مع المكافآة قصيرة المدى. يمكننا أن نساعدك على تحديد وتصميم خطط المحفزات طويلة المدى بشكل فعال لإنشاء بيئة تنفاسية مفيدة. إن خطط المحفزات طويلة المدى تستخدم لاستقطاب والمحافظة على القادة الرئيسيين في المنظمة وذلك لكي يشغلوا كامل تركيزهم على الأهداف طويلة المدى وبناء حس من الملكية والمسؤولية تجاه تحقيق هذه الأهداف.

 يمكن لأصحاب الأعمال الاختيار من بين عدة محفزات طويلة المدى والتي تتنوع مابين خطط حصص الأسهم والأسهم المحدودة والأسهم المبنية على الأداء بالإضافة إلى الخطط النقدية.

  1. برامج المنافع

برامج المنافع هي برامج غير مالية والتي يمكن أن يحصل عليها للموظفين بموجب القانون أو عبر تحقيق الأهداف المتفق عليها. تتسارع تكلفة المنافع في أغلب الشركات مقارنة بأي عنصر تكلفة آخر. لذلك، نقوم في بكه بتقييم المنافع الحالية المقدمة بالمقارنة مع احتياجات المنظمة والموظفين ونقوم بعد ذلك بتصميم برامج منافع ذات التكلفة الأقل والتي تلامس احتياجات الموظفين على الوجه الأمثل بما يتوافق مع قانون العمل وأهداف الأداء المطلوبة.

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة