ماذا نعني نعني بدليل الموظف؟

دليل الموظف هو عبارة عن كتيب للتواصل لكل من الموظَّف وصاحب العمل، ويساهم بتوفير توجيهات ومعلومات متعلقة بتاريخ المنظمة، ومهمتها، وقيمها، وسياساتها، والإجراءات المتبعة فيها ومزاياها. كما ويمكن النظر إليه على أنه وسيلة لحماية الموظَّف من التمييز أو ادعاءات المعاملة غير العادلة. ويعتبر دليل الموظف طريقة سهلة للاطلاع على سياسات المنظمة وممارساتها، بالإضافة إلى لمحة عامة عن التوقعات الإدارية.

لدى بكه الخبرات والكفاءات اللازمة لتطوير أو مراجعة دليل الموظف المتواجد للشركات، كما ويمكنها أن تتولى مهمة تشكيل دليل موظف جديد بالكامل.

لماذا؟

  • لتوفير التوجيهات والإرشادات لكل من الموظفين والمدراء.
  • لتعريف الموظفين بثقافة المنظمة ومهمتها وقيمها.
  • لتوضح ما هو متوقع من الموظفين.
  • لضمان إبلاغ الموظفين بسياسات المنظمة باستمرار وبشكل واضح.

 

إذا كنت مهتماً بمعرفة تفاصيل أكثر حول خدماتنا ، فانقر هنا من فضلك