ماذا نعني بتخطيط التعاقب الوظيفي؟

هو أسلوب يتم التركيز فيه على تحديد المعرفة والمهارات والقدرات المستقبلية اللازمة لأداء مهام معينة، ومن ثم إعداد خطة لتجهيز عدة أشخاص لاحتمالية قيامهم بتلك المهام.

تستعين المنظمات بتخطيط التعاقب الوظيفي لتحديد وتجهيز الموظفين المناسبين لشغل المناصب الوظيفية الأساسية عند ترك الموظفين الحاليين لوظائفهم. كما وأنّ عملية تخطيط القوى العاملة الفعالة تشمل على مراجعة لأدوار قيادية أساسية للمنظمة، ووضع قائمة بالموظفين القادرين على شغل هذه الأدوار.

تقدم بكه خدمة القيام بعملية تخطيط التعاقب الوظيفي لمنظمتك بشكل سلس وعلى النحو الذي يضمن النجاح والاستمرارية.

لم يعتبر التخطيط الوظيفي مهم لمؤسستك؟

  • لمواءمة احتياجات المنظمة الاستراتيجية واحتياجات التنمية لدى الموظفين الإداريين والتنفيذيين.
  • لضمان سهولة سير العمل عند ترك أو نقل أحد الموظفين الرئيسيين.
  • لربط المعرفة والمهارات والقدرات المرتبطة بمنصب قيادي بمؤشرات الأداء الرئيسية للمرشحين المحتملين.
  • لتسهيل الاستعداد لأي شواغر وظيفية مفاجئة.
  • للمساعدة في استمرارية نمو الأعمال في المنظمة.

 

إذا كنت مهتماً بمعرفة تفاصيل أكثر حول خدماتنا ، فانقر هنا من فضلك