إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع

تطوير السياسات والعمليات ومؤشرات الأداء

تحتاج المنظمات إلى تحديد سياسات وعمليات ومؤشرات الأداء الرئيسية والقوالب والنماذج والأدوات لإدارة المشاريع والبرامج والمحافظ بنهج ثابت ومتكرر.

تعرّف منهجية المحافظ دورة حياة المحفظة التي تتضمن عادة: البدء، والتخطيط، والتنفيذ، والتحسين. كما أنها تحدد السياسات والعمليات والنماذج اللازمة لإدارة وتنفيذ المحفظة بدءاً من المواءمة مع الاستراتيجية وتطوير ميثاق المحفظة وخريطة الطريق وغيرها وصولا إلى عمليات التحسين المستمر للمحفظة.

تعرّف منهجية البرنامج دورة حياة البرنامج التي تتضمن عادةً تعريف وتنفيذ وإغلاق البرنامج. كما أنها تحدد السياسات والعمليات والنماذج اللازمة لإدارة وتنفيذ البرنامج بدءاً من المواءمة مع الاستراتيجية وتطوير ميثاق البرنامج وخريطة الطريق وآليات متابعة وتنفيذ المشاريع ذات الصلة لضمان تحقيق المنافع المرجوة.

تعرّف منهجية المشاريع دورة حياة المشروع التي تتضمن عادةً: البدء، والتخطيط، والتنفيذ، والإغلاق. كما أنها تحدد السياسات والعمليات والنماذج اللازمة لإدارة وتنفيذ البرنامج بدءاً من المواءمة مع الاستراتيجية وتطوير ميثاق المشروع وصولا إلى تنفيذ مخرجات المشروع.

لدينا في بكة الخبرة اللازمة لدعم أعمالك من خلال تطوير وتحسين المنهجيات والعمليات لإدارة المحافظ والبرامج والمشاريع.

باستخدام مجموعة متنوعة من الممارسات المهنية، نحن في بكة نخصص الخدمات حسب احتياجات عملائنا لتأسيس مكتب إدارة المشاريع بالاعتماد على الممارسات العالمية وفق منهجيتي (PMI) و (Axelos). يركز مستشارونا على تطبيق أفضل الأدوات للربط بين وظائف مكتب إدارة المشاريع والهيكل التنظيمي لتحقيق أفضل النتائج.

المنافع الرئيسية للسياسات والعمليات ومؤشرات الأداء:

  • تطوير وتحسين منهجيات إدارة البرنامج والمشروع.
  • ضمان تطوير وتطبيق المعايير والمنهجيات عبر المستويات الإدارية التي من شأنها أن ترفع مستويات الخبرة في إدارة المشاريع.
  • ضمان نجاح تنفيذ البرامج والمشاريع لتحقيق أهداف المنظمة.
  • الزيادة من فرص تحقيق النتائج والمنافع.