يعتبر مكتب إدارة البرامج هو المكتب المسؤول عن إدارة جميع البرامج لأي قسم أو للمنظمة ككل، وهو المكتب المسؤول عن توفير الدعم للبرامج. بالنسبة لإدارة برامج الأقسام أو المنظمة، ينبغي على مكاتب إدارة المشرايع أن تمتلك الأدوات والأساليب المناسبة لاختيار المشاريع والبرامج بناءً على نطاق العمل والتكلفة والمدة الزمنية والجودة والمخاطر والمزايا والقيود. بالإضافة إلى ذلك، يجب على مكاتب إدارة البرامج أن تركز على بناء الأدوات والمنهجيات والعمليات الضرورية لتوفير الدعم المستمر لإدارة المشاريع والبرامج.

نحن في بكه نمتلك الخبرات اللازمة لدعم أعمالك عبر توحيد وتحسين أنشطة ومنهجيات إدارة المشاريع/البرامج المحلية وذلك عبر إنشاء مكتب إدارة البرامج (PMO). سيساعدك مكتب إدارة البرامج (PMO) لزيادة نسبة نجاح المشاريع/البرامج لديك. تشتمل خدمة إنشاء مكتب إدارة البرامج (PMO) وضع المنهجيات والمعايير وتطوير وثيقة مكتب إدارة البرامج (PMO) وتحديد الموارد بالإضافة إلى إدارة تغيير ناجحة للمؤسسة.

نقوم في بكه بتفصيل وتخصيص خدماتنا في إنشاء مكتب إدارة المشاريع/البرامج (PMO) وذلك حسب احتياجات عملائنا وباستخدام أفضل الممارسات من أشهر المدارس في هذا المجال ]معهد PMI  ومعهد [Axelos. يقوم فريقنا الاستشاري المحترف وباستخدام أفضل الأدوات بدمج مهام مكتب إدارة المشاريع (PMO)  بوثيقة المنظمة لتوفير أفضل النتائج المتوقعة، على سبيل المثال، مركز التمير (CoE).

تحتوي دورة الحياة المعتادة للبرامج على مايلي:

التحديد (البداية)، التعريف (التخطيط)، إدارة المراحل/البوابات، توفير الكفاءات، تحقيق المنافع (الانتقال إلى تحقيق النتائج) و إغلاق البرنامج.

لماذا؟

  • لتوحيد وتحسين المنهجيات المحلية لإدارة المشاريع/البرامج.
  • لدمج مهام مكتب إدارة المشاريع/البرامج (PMO) مع وثيقة المنظمة لتوفير أفضل النتائج المتوقعة، على سبيل المثال، مركز التميز (CoE).
  • لضمان تطوير والتطبيق الإلزامي للمنهجيات والمعايير على المستوى الإداري والتي بدورها ستحسن وتوحد خبرات إدارة المشاريع/البرامج.

 

لتتعرف أكثر على هذه الخدمة، إقرأ:

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة