يعتبر مكتب إدارة المشاريع هو المكتب المسؤول عن إدارة جميع المشاريع لأي قسم أو للمنظمة ككل، وهو المكتب المسؤول عن توفير الدعم للمشاريع العملاقة أو الرئيسية. بالنسبة لإدارة مشاريع الأقسام أو المنظمة، ينبغي على مكاتب إدارة المشاريع أن تمتلك الأدوات والأساليب المناسبة لاختيار المشاريع بناءً على نطاق العمل والتكلفة والمدة الزمنية والجودة والمخاطر والمزايا والقيود. بالإضافة إلى ذلك، يجب على مكاتب إدارة المشاريع أن تركز على بناء الأدوات والمنهجيات والعمليات الضرورية لتوفير الدعم المستمر لإدارة المشاريع.

نحن في بكه نمتلك الخبرات اللازمة لدعم أعمالك عبر توحيد وتحسين أنشطة ومنهجيات إدارة المشاريع المحلية وذلك عبر إنشاء مكتب إدارة المشاريع (PMO). سيساعدك مكتب إدارة المشاريع (PMO) لزيادة نسب النجاح الخاصة بأعمالك في المستقبل. تشتمل خدمة إنشاء مكتب إدارة المشاريع (PMO) على وضع المنهجيات والمعايير وتطوير وثيقة مكتب إدارة المشاريع (PMO) وتحديد الموارد بالإضافة إلى إدارة تغيير ناجحة للمنظمة.

نقوم في بكه بتفصيل وتخصيص خدماتنا في إنشاء مكتب إدارة المشاريع (PMO) وذلك حسب احتياجات عملائنا وباستخدام أفضل الممارسات من أشهر المدارس في هذا المجال ]معهد PMI  ومعهد [Axelos. يقوم فريقنا الاستشاري المحترف وباستخدام أفضل الأدوات بدمج مهام مكتب إدارة المشاريع (PMO)  بوثيقة المنظمة لتوفير أفضل النتائج المتوقعة، على سبيل المثال، مركز التمير (CoE).

تحتوي دورة حياة المشروع المعتادة على مايلي:

البداية، التخطيط، التنفيذ، المراقبة والتحكم، الإغلاق

لماذا؟

  • لتوحيد وتحسين المنهجيات المحلية لاإدارة المشاريع.
  • لدمج مهام مكتب إدارة المشاريع (PMO) مع وثيقة المنظمة لتوفير أفضل النتائج المتوقعة، على سبيل المثال، مركز التميز (CoE).
  • لضمان تطوير والتطبيق الإلزامي للمنهجيات والمعايير على المستوى الإداري والتي بدورها ستحسن وتوحد خبرات إدارة المشاريع.

 

لتتعرف أكثر على هذه الخدمة، إقرأ:

إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة