تعتبر شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP واحدة من أكثر الأهداف التي يسعى مديرو المشاريع لتحقيقها. تُمنح هذه الشهادة من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI) لمديري المشاريع الذين يتوافقون مع المعايير المحددة من قبل المعهد. من فوائد دورة PMP أنها تمنح مديري المشاريع القدرة على أن يصبحوا قادة فاعلين في مؤسساتهم في مجموعة واسعة من الصناعات والمجالات.

يوفر التسجيل في دورة PMP فرصًا كبيرة ليس فقط لأصحاب العمل، ولكن أيضًا للموظفين. فعلى سبيل المثال يمكن للأشخاص الذين يسجلون في دورات PMPالاستفادة من فرص عمل أفضل ورواتب أعلى ومكاسب محتملة على المدى الطويل.

 

شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP

يمكن الاستفادة من دورات PMP في كل الدول تقريبًا، حيث تتمثل فائدة شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP في أنها معترف بها عالمياً. فمع شهادة PMP، يمكنك العمل في أي صناعة تقريبًا وفي أي مكان.

تقدم شهادة PMP العديد من الفوائد لكل من الموظفين وأرباب عملهم. حيث يمكن المنظمات التي لديها مدراء مشاريع معتمدون لدى PMP ضمان تسليم المشاريع في الوقت المحدد ووفقًا للميزانية المحددة بالإضافة إلى تلبية جميع أهداف المشروع. من ناحية أخرى، يمكن للموظفين الاستمتاع بمرتبات أعلى وبالمزيد من فرص العمل.

تشير شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP إلى أنك عضو معترف به عالميًا في مجموعة مميزة من مديري المشاريع. كما أنها تشير إلى امتلاكك المهارات والمعرفة اللازمة لتلبية متطلبات أي مشروع.

  10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP

تساعدك دورات PMP في الاستفادة من المزايا العديدة لكونك مدير مشروع معتمد. ولكن إذا كنت لا تزال تحاول تحديد ما إذا كان السعي لأن تصبح مدير مشروع هي أفضل خطوة بالنسبة لك، فإليك 10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP.

الحصول على فرصة أفضل

إن الحصول على شهادة PMP يشير إلى أنك متفوق على الكثير من الأشخاص الآخرين في هذا المجال. فهذه الشهادة معترف بها عالميًا مما يوفر لك ميزة كبيرة على المرشحين الآخرين. بالطبع، فإن الحصول على هذه الشهادة يعني أيضًا أنه يحق لك الحصول على تعويض أفضل. المؤسسات التي تبحث عن مديري المشاريع المعتمدين لدى PMP مستعدون لدفع أجور أعلى، لأنهم يدركون قيمة ما يجلبه مدير مشروع معتمد من PMP.

  بناء مصداقيتك

توفر لك شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP ميزة قوية على المرشحين الآخرين. عند البحث عن وظيفة، فإن امتلاكك شهادة PMP يخبر صاحب العمل بأن لديك المهارات اللازمة للعمل. وهذا يمكن أن يكون إضافة كبيرة لسيرتك الذاتية وطبيعة العمل. للحصول على شهادة PMP، يجب أن يكون لديك معرفة عملية بدليل PMBOK®.

  فتح فرص عمل جديدة

مع الحاجة المتزايدة لمديري المشاريع المعتمدين في إدارة المشاريع الاحترافية PMP وتوافر عدد محدود من المرشحين المؤهلين، يمكنك الاستفادة من فرص عمل أفضل بعد حصولك على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP. حيث إن الكثير من الصناعات تعطي اهتمام كبير لحاملي شهادة PMP، وهذا يتيح لك التقديم لفرص العمل في مختلف المجالات. عندما يتعلق الأمر بتعيين مديري المشاريع، فإن المرشحين الذين يمتلكون شهادة PMP سيكونون دائمًا على رأس قائمة طلبات أي قسم توظيف.

الحصول على المزيد من المشاريع الكبيرة

بعد حصولهم على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP، يمكن لمديري المشاريع الذين يبحثون عن مشاريع أكثر تحديا الاستفادة من العديد من الفرص. حيث أن المشاريع الكبيرة والصعبة تتطلب صنف خاص من مدراء المشاريع. وينطبق هذا بشكل خاص على المشاريع المعقدة التي تتطلب مهارات شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP.

تجهزك دورة PMP لمزيد من فرص العمل المميزة. كما تمنحك هذه الشهادة الفرصة لعرض مهاراتك في المشاريع التي تتطلب قدرًا أكبر من المسؤولية والكفاءة المهنية. إذا كنت تشعر أن وظيفتك الحالية أصبحت سهلة المنال وتريد تحديًا جديدًا، فإن شهادة PMP هي أفضل طريقة للوصول إلى مشاريع أكثر تحديًا.

  أمان وظيفي أفضل

من خلال حصولك على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP فإن فرصتك في الحصول على وظيفة مدير مشروع تزداد، حيث أن الطلب على هذا الموقع الوظيفي كبير بينما العرض محدود، لذلك يمكنك التأكد من أن وظيفتك ستكون آمنة لسنوات قادمة. التدريب والتعليم المستمر هما العاملان الأساسيان في الحفاظ على قدرتك التنافسية في مكان العمل. يضمن تدريب PMP أن تكون مهاراتك ومعرفتك مطلوبة دائمًا.

مع الأهمية المتزايدة للتكنولوجيا والوظائف المفقودة بسبب هذه التغييرات، يمكن أن تكون شهادة PMP هي الحل الذي يبقيك في الوظيفة.

تأسيس ثقافة ناجحة للشركة

من خلال مديري مشاريع حاصلين على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP، يمكن للمؤسسات أن تتأكد من أن أعمالها في أيد أمينة. حيث تتفهم الشركات الناجحة أهمية إدارة المشاريع في عملياتها اليومية. من خلال دمج إدارة المشروع في رؤيتهم وثقافتهم، ويمكنهم التأكد من أن جميع المشاريع تتماشى مع أهدافهم.

  مدير مشروع معترف به عالميًا

شهد عام 2007 حصول مجال إدارة المشاريع الدولية على اعتماد ISO / IEC 17024 لشهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP. هذا يعني أن الأشخاص الاحترافيين الذين يمتلكون شهادة PMP هم متخصصون في إدارة المشاريع ومعترف بهم في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون هذه الشهادة إضافة قوية إلى سيرتهم الذاتية وخبراتهم في العمل، مما يجعلهم من أكثر مديري المشاريع طلبًا في العالم.

إضافة قيمة استثنائية لأي منظمة

يعتبر وجود مديري المشاريع حاصلين على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP مورد لا يقدر بثمن لأي منظمة. حيث إن وجود هؤلاء الاحترافيين يضمن أن يتم تسليم جميع المشاريع في الوقت المحدد ووفقًا الميزانية المحددة. كما يمنحك وجود مدراء مشاريع حاصلين على شهادة PMP الطمأنينة بأن جميع المشاريع يتم إدارتها من قبل أشخاص لديهم المهارات الكافية.

كما تم تدريب مديري المشاريع المعتمدين لدى PMP على إدارة المخاطر. حيث يمكنهم تحديد المخاطر المحتملة وتطوير الحلول في الوقت المناسب. الأمر الذي يمنع المؤسسة من تكبد خسائر مالية والتأكد من تنفيذ جميع العمليات بكفاءة.

  تحسين شبكة العلاقات المهنية الخاصة بك

كونك حاصل على شهادة PMP فإن ذلك يؤهلك لأن تصبح عضوًا ضمن مجموعة مميزة من المحترفين في هذا المجال. كما يعطيك فرصة للعمل والتواصل مع أفراد مشابهين متخصصين للغاية في مجال إدارة المشاريع. حيث إن تكوين علاقات جديدة يساعد في فتح الأبواب أمام فرص عمل جديدة في جميع أنحاء العالم. تعتبر شبكة العلاقات استراتيجية تسويقية مهمة، حيث إنها في هذه الحالة طريقة رائعة لتسويق مهاراتك لأصحاب العمل الجدد.

ضمان جهوزية منظمتك لأي تغيير

يمكن لمديري المشاريع الحاصلين على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP الاستجابة السريعة لتغيرات السوق، حيث إنهم بارعون للغاية في تحديد ظهور منافسين جدد أو تطوير عمليات تجارية جديدة. ما يضمن أن مؤسستك جاهزة دائمًا لأية تغييرات. كما يوفر تدريب PMP المهارات والمعرفة التي تتيح لمديري المشاريع الاستجابة لهذه الظروف المتغيرة في السوق.

إدارة المشاريع الاحترافية PMP (ملخص)

تقدم شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP فرصة ممتازة لمديري المشاريع لتعزيز حياتهم المهنية. حيث إنها تمنح الموظفين الفرصة لتطوير مجموعة مهارات فريدة، من شأنها أن تكون رصيدًا مرحبًا به في أي مؤسسة. كما تتيح هذه الشهادة المعترف بها عالميًا لمديري المشاريع البحث عن فرص عمل في مجموعة متنوعة من المجالات.