إذًا، ما هو تنفيذ أداة مكتب إدارة المشاريع؟

يتطلب نمو الأعمال التجارية إدارة واضحة من أجل التواصل والمهام، كما أن هناك عدد المنظمات المحلية تكبر أعمالها بشكل سريع يوميًا؛ مما يؤدي إلى وجود العديد من المشاريع والمهام وخطط تحليل المخاطر والجدولة والموارد البشرية التي تحتاج إلى مراقبتها بشكل صحيح من قبل مديري المشاريع.

حيث أن الهدف الأساسي وراء التحكم في تلك المسؤوليات بدقة هو تقديم مشروع ناجح. ولذلك، فإن المزيد من المنظمات في جميع أنحاء العالم تتحول إلى أدوات إدارة المشاريع لتصبح أكثر قدرة على المنافسة والكفاءة وتحقيق الأرباح. فعندما تتبنى المنظمة مشاريع متعددة، فإنها تبدأ في مواجهة الصعوبات في تتبع هذه المشاريع بعدد قليل من التطبيقات، وفي مجال الأعمال “الوقت هو المال”؛ لذلك من الضروري أن تبدأ المنظمات باستخدام أدوات مكتب إدارة المشاريع الصحيحة لتوفير وقتها وملاحقة أعمالها.

إن استخدام أدوات مكتب إدارة المشروع يساعد قادة المشاريع في إدارة الأعمال والأفراد مع المهام المخصصة المختلفة. وعلاوة على ذلك، فإنه يوفر فرصة لرصد التقدم المحرز في المشاريع وتدفقها في المنظمات التي تدير العديد من المهام في جميع أنحاء المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تنفيذ أداة مكتب إدارة المشروع (PMO) مع سجل الوقت الخاص به سيساعد المديرين في النظر إلى المشاريع السابقة للتنبؤ بدقة بمدى طول المهام المحددة وتحديد ما إذا كان المشروع مربحًا أم لا.

إذًا، ما هو تنفيذ أداة مكتب إدارة المشاريع؟

ببساطة، إنه برنامج للمساعدة في تنظيم العمل والتعاون مع الزملاء في المشاريع.

أدوات إدارة المشاريع هي بمثابة مساعدة للأفراد أو الفرق لتنظيم العمل بكفاءة وفعالية وإدارة المشاريع والمهام.

وإن المنظمات لديها طرق مختلفة لتنفيذ أدوات مكتب إدارة المشاريع على مستويات مختلفة تختلف من حيث استخدام التقنيات أو الخلط بين الأدوات من أجل الحصول على أداء مستقر للمحفظة والبرنامج والمشروع. بالإضافة إلى ذلك، لا توجد قواعد أو صيغ لاختيار نظام PMO الصحيح تُناسب جميع أدوات مكتب إدارة المشاريع (PMO)، ولكن يمكن أن يفيد المنظمة بشكل هائل عندما يكون مناسبًا، ويمكن كذلك تصميم هذه الأدوات لتكون قابلة للتخصيص بالكامل ومصممة وفقًا لمستوى نضج المنظمة من أجل تحقيق أهدافها.

ما هي بعض ميزات أدوات مكتب إدارة المشاريع؟

عادة ما يتم تحديد أدوات إدارة المشاريع من خلال الميزات المختلفة المقدمة. وهي تشمل على سبيل المثال لا الحصر التالي:

  • التخطيط/ الجدولة: حيث تسمح لك أدوات مكتب إدارة المشاريع (PMO) بتخطيط وتفويض العمل في مكان واحد نظرًا لاستخدام المجلدات والقوالب وسير العمل والتقاويم.
  • التعاون: لم يعد البريد الإلكتروني هو الشكل الوحيد للاتصال. حيث يتم استخدام أدوات PMO لتعيين المهام وإضافة التعليقات وتنظيم لوحات المعلومات.
  • التوثيق: تجنب الملفات المفقودة مع ميزات إدارة الملفات التي تقدمها أداة PMO بما في ذلك: تحرير وإصدار وتخزين جميع الملفات.
  • التقييم: تتبع وتقييم الإنتاجية والنمو من خلال إدارة الموارد وإعداد التقارير.

نحن في “بكه” حريصون على تقديم خدمات استشارات PPM عالية الجودة لعملائنا مصممة خصيصًا حسب احتياجاتهم وأهدافهم. كما ويتألف طاقم العمل لدينا من خبراء متخصصين مؤهلين بشكل كبير سيدرسون الوضع الحالي لمنظمتك ويختارون أفضل أدوات مكتب إدارة المشاريع الملائمة للتنفيذ من أجل مساعدتك على تنظيم عملك المطلوب وتحقيق أهدافك المحددة.

فريق بكه للاستشارت والتدريب