منهجية إدارة المشاريع و مكتب إدارة المشاريع

نساعد المنشآت في بناء و تحسين الأعمال الخاصة بإدارة المشاريع و مكتب إدارة المشاريع لتحقيق الأهداف الإستراتيجية والتميز في العمل بسهولة.تقوم مؤسسة بكه بتقديم خدماتها الإستشارية للمنشآت الكبرى، المنشآت في طور الإنشاء والمنشآت المتوسطة والصغيرة.

نحن حريصون على توفير الخدمات المبتكرة والمتميزة لعملائنا وبناء علاقات طويلة معهم في مجال إدارة المشاريع ومكتب إدارة المشاريع. إن خدماتنا مصممة لتلبي احتياجات العملاء؛ لأننا نؤمن إيماناً راسخاً بأن كل عميل لديه احتياجات خاصة تميزه عن الآخرين. نحن نستمد هذه المهارات من معرفتنا وخبراتنا في السوق المحلية.

نحن متخصصون في توفير الخبرات الإستشارية ذات الدرجة العالية من الكفاءة مقترنة بأسلوب دقيق وصارم يعتمد على النتائج الأمر الذي يمكننا من إعطاء نتائج واضحة ومتسقة.

بكه ليست مجرد مؤسسة اعتيادية في تقديم الخدمات الإستشارية، نحن نعتمد أسلوب مبتكر ومختلف تماماً لتوجيه الأعمال لتخطي أصعب التحديات التي تواجهها.مصطلح “عملية اعتيادية” غير مدرج ضمن قاموس مصطلحات بكه، نحن ندرك خصوصية واختلاف كل منشأة، و نتعهد بتقديم أفضل الكفاءات المؤهلة لتقديم خدماتنا الإستشارية.

من أهم عوامل نجاحنا هو المنهجية المثبتة التي نتبعها في إدارة المشاريع حيث نعتمد في أسلوبنا على التخطيط الجيد قبل البدء بالتنفيذ بحيث يتم الحصول على المخرجات بأقل المخاطر وبأفضل عائد على العمل.

المنهجية المتبعة في تقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة المشاريع و مكتب إدارة المشاريع
المنهجية المتبعة في تقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة المشاريع و مكتب إدارة المشاريع

إن إدارة المحافظ، البرامج و مكاتب إدارة المشاريع بنجاح لا تحدث بشكل تلقائي، بل تحتاج إلى التخطيط المسبق جنباً إلى جنب مع إدارة سليمة لأصحاب المصلحة

تتنوع خدماتنا الاستشارية لتشمل:

نحن نعمل عن كثب مع عملائنا لإنشاء مكتب إدارة المشاريع من خلال إعتماد أسلوب تكتيكي يستخدم أسلوب وأدوات ومنهجية وعمليات متسقة و متكررة وثابتة في إدارة المحافظ و البرامج و المشاريع.

لقد قمنا بتطوير منهجية مثبتة باستخدام نماذج فعالة لإنشاء وتشغيل مكتب إدارة المشاريع بأقل وقت وتكلفة ممكنة.

مؤسسة بكه تدعم العملاء في عملية إدارة المشاريع من خلال توحيد وتطوير منهجيات العمل وأنشطة إدارة المشاريع المتيعة من خلال إنشاء مكتب إدارة المشاريع. تتضمن عملية إنشاء مكتب إدارة المشاريع تطبيق المنهجيات و المعايير و تحديد الموارد بالإضافة إلى عملية إدارة التغيير المؤسسي بنجاح.

إن مستشارينا يقومون بالتركيز على دمج وظائف مكتب إدارة المشاريع مع الهيكل التنظيمي للمؤسسة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

تقوم مؤسسة بكه بالتعاون مع عملائها من خلال إنشاء شراكة معهم لفهم توجهاتهم و تشغيل مكتب إدارة المشاريع لتحقيق أهدافهم التشغيلية بنجاح.

إن مستشارينا يقومون بالعمل جنباً إلى جنب لتنفيذ منهجيات مكتب إدارة المشاريع و تحديد العمليات الخاصة التي تتناسب مع احتياجات كل مؤسسة بشكل يضمن مراجعات أولويات المشاريع و وتخصيص الموارد للحصول على بيئة ثابتة لعمل المشاريع تضمن الحصول على نتائج ناجحة باستمرار.

نحن نقدم خدمات الإدارة المشتركة لعمليات مكتب إدارة المشاريع بشكل يضمن نقل المعرفة لتطوير قدرات الموارد الداخلية للعمل بفاعلية لتحقيق الكفاءة في عمل مكتب إدارة المشاريع و تحقيق أهداف العمليات الخاصة به.

تشكل دورات حياة العمل القصيرة، و توقعات العملاء العالية دافعاً للمنشآت لتغيير الطريقة التي يديرون بها مشاريعهم.

تعد إدارة المشاريع القلب الحي لأي عمل، إذا كنت تبحث عن النجاح و رفع قدرتك التنافسية و التطور بشكل مستمر فلا بد من التحول من إدارة العمليات بشكل تقليدي و تبني الأسلوب الجديد في إدارة المشاريع.

سواء كنت بحاجة إلى القليل أو الكثير من المساعدة في إدارة المشاريع ، نحن في بكه لدينا الخبرات الكافية لتقيدم خدماتنا الإستشارية في مجال إدارة المشاريع بشكل يمكنك من النهوض في عملك.

إن خدماتنا الإستشارية تشمل تقييم مكاتب إدارة المشاريع المؤسسة مسبقاً و تقديم نماذج لنضج المكتب بحسب مستوى التضج الموجود حالياً من أجل ضبط عمليات إدارة المشاريع و مكتب إدارة المشاريع. من الشائع الحصول أن القيام بالأساسيات اللازمة لإنشاء مكتب المشاريع و من ثم وجود خلل في إدارته ، إن خبراءنا لديهم القدرة على وضع مكتب إدارة المشاريع على الطريق الصحيح وتجنب كافة المخاطر و تدريب فرق العمل على للحفاظ على تشغيل مكتب إدارة المشاريع.

إن مستشارينا خبراء في تطبيق أفضل الممارسات الخاصة بإدارة المشاريع فضلاً عن توفير الدعم للمبادرات الخاصة بتطوير أداء العمل.

تقدم بكه مجموعة من خدمات إدارة المشاريع مصممة لمساعدة العملاء لتنفيذ المشاريع بنجاح، نحن نفخر بتقديم خدمات إدارة المشاريع مصممة لمساعدة عملائنا في تحديد خياراتهم و تحديد احتياجات المشاريع و إدارتها وتنفيذها بنجاح.

إن مدراء المشاريع لدينا على أهبة الإستعداد كلما دعت الحاجة لضمان تنفيذ المشاريع الخاصة بالعملاء بنجاح. يمكن لعملائنا اغتنام فرصة الإستفادة من خدماتنا في إدارة المشاريع لإثراء ممارساتهم الحالية في إدارة المشاريع.

فريق عملنا مكون من محترفين مؤهلين وحاصلين على شهادة إدارة المشاريع الإحترافية (PMP) المعتمدة من قبل أكاديمية إدارة المشاريع (PMI) بالإضافة إلى ذلك هنالك عدد من مدراء المشاريع حاصلين على شهادة (PRINCE2) ، يعتمد أسلوبنا على الدليل المعرفي في إدارة المشاريع (PMBOK).

بكه على استعداد تام لتقدبم معظم الخدمات الخاصة بإدارة المشاريع، مدراء المشاريع الذين توفرهم بكه قادرون على تحقيق أهداف المشاريع بنجاح.

تشمل الخدمات التي تقدمها بكه :

◦ إدارة مخاطر المشاريع مع الإبقاء على تحقيق القيمة الإقتصادية المتوقعة.

◦ إدارة القيود الثلاثة : النطاق، الوقت، التكلفة.

◦ تسليم المنتجات التي تم التعاقد عليها بحسب التاريخ المتفق عليه.

إن الفوائد التي تتحقق من إستخدام خدمات بكه في إدارة المشاريع تشمل:

◦ تحقيق النتائج المتوقعة للأعمال بشكل مؤكد.

◦ السيطرة على المشروع بشكل كامل

◦ تجنب التكاليف غير المبررة والتي لا تعود بفائدة على المشروع.

من أهم العوامل الحرجة لمدراء المشاريع هو تحقيق النتائج المتوقعة للمشاريع مع السيطرة على مخاطر المشاريع، فريق بكه يساعدك على تحقيق ذلك.

إن باقات الأعمال الخاصة بمكتب إدارة المشاريع هي أحد أحد الحلول المتوفرة لخدمة الشركات التي تحتاج إلى الحصول سريعاً على باقات جاهزة من سياسات، وعمليات ونماذج العمل المستخدمة لإدارة المشاريع التي من شأنها المساعدة في توحيد وتطبيق ممارسات ثابتة في إجراءات العمل.

إن باقات الأعمال الخاصة بإدارة المشاريع تمكن العملاء من الحصول سريعاً على النماذج و السياسات و الإجراءات اللازمة لإدارة مشاريع العملاء الحالية و المستقبلية. ترتبط فعالية باقات الأعمال التي نوفرها من خلال عقد سلسلة من ورشات العمل نقل المعرفة لاستخدامها بشكل صحيح.

ما يميز هذه الباقات هو إمكانية استخدام السياسات و العمليات و النماذج من قبل فريق العمل الخاص بالعميل خلال مدة أسبوعين. إن القوالب الجاهزة تم تنظيمها بحسب مراحل إدارة المشروع، و يمكن تخصيصها للتناسب مع الاحتياجات الخاصة لكل مشروع.