PMP Hadaf
Associate CMMP

مساعد معتمد في إدارة التسويق الاحترافي

Associate Certified Marketing Management Professional

7 أيام تدريب | 35 ساعة تدريبية

جدول التدريب لدورة مساعد معتمد في إدارة التسويق الإحترافي Associate CMMP

المدينةالتاريخالمدةالوقتاللغةالسعرالمكانالتسجيل
Riyadh15 Dec 2019 - 24 Dec 20197 Days Session1: 15 Dec - 17 Dec , From 5:00-10:00 PM -
Session2: 22 Dec - 24 Dec , From 5:00-10:00 PM
Exam: 13 Feb 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh05 Apr 2020 - 14 Apr 20207 Days Session1: 5 Apr - 7 Apr, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 12 Apr - 14 Apr, From 5:00-10:00 PM
Exam: 13 May 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh07 Jun 2020 - 16 Jun 20207 Days Session1: 7 Jun - 9 Jun, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 14 Jun - 16 Jun, From 5:00-10:00 PM
Exam: 3 August 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh16 Aug 2020 - 25 Aug 20207 Days Session1: 16 Aug - 18 Aug, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 23 Aug - 25 Aug, From 5:00-10:00 PM
Exam: 16 November 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

يعتبر مسمّى المساعد المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®Associate CMMP) شهادة دولية تمهيدية المستوى والتي صممة لتلبية احتياجات التطوير المهني للأفراد الذين يمتلكون خلفية عن مجال التسويق ولكنهم لا يمتلكون الخبرة الأكاديمية فيه. تعتبر هذه الشهادة بمثابة المقدمة لطلاب التسويق والمهنيين الذين ينتمون إلى تخصصات خارج التسويق. يستهدف هذا البرنامج من مثالياً طلاب التسويق  الذين يسعون للحصول على شهادة البكالوريوس والتي تستغرق مابين سنتين إلى أربع سنوات ، ومسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال وغيرهم. تمثل هذه الشهادة الأسس الرئيسية للذين ينتمون لقطاعات خارج مجال التسويق ولكن يحتاجون لأساسيات التسويق مثل المهندسين والصيادلة والمحامين ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمعلمين والأكاديميين وغيرهم. ستم منح المهنيين الذين يبرزون فهمهم لهذا المستوى الأساسي من مجال التسويق بمسمى المساعد المعتمد والتي تعتبر أبرز الشهادات التسويقية الدولية.

 

نبذة عن البرنامج

قام المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) بتطوير مسمّى المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®CMMP) بالمشاركة من محترفي التسويق على المستوى الدولي ومن أكثر من 192 دولة حول العالم. إن الحصول على شهادة من المعهد المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) سيساعد ممارسي ومهتمي مهنة التسويق على المستوى الفردي والتنظيمي على اكتساب المهارات الدولية المناسبة لزيادة كفائة في التسويق.

 

المستفيدون من البرنامج

طلاب التسويق، مسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال، المهندسين، الصيادلة، المحامين، مدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمعلمين والأكاديميين وغيرهم.

 

شروط الانضمام إلى البرنامج

يستحسن أن يكون الراغبون في التقديم على إلمام بالدورات التأسيسية في مجال التسويق وإدارة الأعمال. ينبغي على المتقدم للدورة أن يملك شهادة دبلوم جامعي. لا يمكن قبول المتقدمين على الدورة من حملة الشهادات الثانوية فقط. المستندات المطلوبة للتقديم هي:

  1. السيرة الذاتية المحدّثة
  2. أحدث شهادة أكاديمية (بالدرجات)
  3. خطاب توصية من قبل صاحب العمل (إن وجد)

بعد ذلك ، يقدم المعهد الولي لمحترفي التسويق (®IIMP) المرشحين بالموافقة أو غير ذلك خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام.

 

طريقة التدريب

طوال البرنامج ، سيشارك المرشحون في جميع الدورات التدريبية التي تشمل ورش العمل والمشاريع ذات الصلة باستخدام كتاب (®CMMP) وإكمالها. تم تصميم البرنامج لمساعدة المرشحين في إظهار كفاءاتهم في المجالات التمهيدية لإدارة التسويق والاستخدام العملي لكتاب (®CMMP).

  • معايير إدارة المشاريع
  • الأساسيات
  • المشاريع
  • أهمية إدارة المشاريع
  • العلاقة بين إدارة المشروع، البرنامج، محفظة المشاريع، والعمليات.
  • الوثائق المتعلقة بإدارة المشاريع
  • العوامل البيئية المؤثرة في المشروع
  • أصول العمليات التنظيمية
  • الهياكل التنظيمية
  • تعريف مدير المشروع
  • نطاق نفوذ مدير المشروع
  • مهارات مدير المشروع
  • تحقيق تكامل الأداء
  • تطوير ميثاق المشروع
  • تطوير خطة إدارة المشروع
  • توجيه وإدارة أعمال المشروع
  • إدارة معرفة المشروع
  • رصد متابعة العمل في المشروع والتحكم فيه
  • إغلاق المشروع / المرحلة
  • وضع خطة ادارة نطاق المشروع
  • جمع المتطلبات
  • تحديد نطاق المشروع
  • إنشاء هيكل تجزئة العمل
  • التحقق من نطاق المشروع
  • مراقبة النطاق
  • وضع خطة إدارة جدول المشروع
  • تحديد الأنشطة
  • تسلسل الأنشطة
  • تقدير مدة النشاط
  • تطوير الجدول الزمني
  • مراقبة الجدول الزمني
  • وضع خطة لإدارة التكاليف
  • تقدير التكاليف
  • تحديد الميزانية
  • مراقبة التكاليف
  • وضع خطة لإدارة الجودة
  • إدارة الجودة
  • مراقبة الجودة
  • وضع خطة لإدارة الموارد
  • تقدير موارد النشاط
  • الحصول على الموارد
  • تطوير فريق العمل
  • إدارة فريق العمل
  • مراقبة الموارد
  • وضع خطة لإدارة الاتصالات
  • إدارة الاتصالات
  • مراقبة الاتصالات
  • وضع خطة لإدارة المخاطر
  • تعريف المخاطر
  • إجراء تحليل نوعي للمخاطر
  • إجراء تحليل كمي للمخاطر
  • وضع خطة للاستجابة للمخاطر
  • تنفيذ خطة الاستجابة للمخاطر
  • مراقبة / ضبط المخاطر
  • وضع خطة لإدارة المشتريات
  • تنفيذ / إجراء المشتريات
  • مراقبة المشتريات
  • تحديد المعنيين بالمشروع
  • وضع خطة لإشراك المعنيين
  • إدارة مشاركة المعنيين
  • مراقبة مشاركة المنيين

طوال البرنامج ، سيشارك المرشحون في جميع الدورات التدريبية التي تشمل ورش العمل والمشاريع ذات الصلة باستخدام كتاب (®CMMP) وإكمالها. تم تصميم البرنامج لمساعدة المرشحين في إظهار كفاءاتهم في المجالات التمهيدية لإدارة التسويق والاستخدام العملي لكتاب (®CMMP).

  • الكفاءات المهنية
  • المقدمة في التسويق
  • التسويق وإدارة علاقات العملاء
  • الاتصال المتكامل في التسويق
  • إدارة قنوات التسويق
  • المسؤولية الاجتماعية

صيغة الاختبار

سيستخدم الاختبار مزيجًا من الأسئلة الوصفية وأسئلة الخيارات المتعددة، وستكون مدة الاختبار ساعتين. ستم تحديد موقع الاختبار مع المتدربين في وقت لاحق. يكون الاختبار مايعادل 90% من الدرجات للنجاح، وبالنسبة لل10% المتبقية، فيجب على المتدرب انجاز تقرير يسمى تقرير الكفاءات المهنية (Professional Proficiencies) هذا التقرير يقوم بتعبئته مدير المتدرب في العمل أو محاضر الجامعة للمتدرب والذي على علم بكفاءات المتدرب.

 

  1. الكفاءات المهنية – 10%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. المقدمة في التسويق – 10%
    • 5 أسئلة متعددة الخيارات
  1. التسويق وإدارة علاقات العملاء – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. الاتصال المتكامل في التسويق – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. إدارة قنوات التسويق – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. المسؤولية الاجتماعية – 10%
    • 5 أسئلة متعددة الخيارات

 

النسبةالدرجات
90–100%درجة التميّز العالية
80–89%تميّز عالي
70–79%تميّز
60–69%نجاح
0–59%رسوب

تم تصميم هذه الدورة من قبل ممارسي التسويق والمهنيين من أكثر من 192 دولة، وجميعهم يساهمون في تطوير معايير التسويق المقبولة دولياً. يمكنك معرفة المزيد عن هذه اللجنات المشاركة من خلال زيارة هذا الرابط: http://www.theiimp.org/internationally-accepted-marketing-standards/

تعتبر شهادة المساعد المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (Associate CMMP) وتعادل هذه الشهادة مستوى الدبلون في التسويق.

تم تصميم هذه الدورة لأي شخص يرغب في معرفة مجال التسويق أو فهمه. إنه مخصص للأطباء والمهندسين وأي مهني يرغب في خوض مجال التسويق.

نعم. دورات الIIMP هي الدورات التسويقية الوحيدة المعتمدة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الرابط: https://www.taqat.sa/web/guest/professional-ceritficates

هناك أنشطة يمكنك المشاركة فيها خلال الدورات الدراسية. ومع ذلك، سيكون هناك امتحان نهائي وتقرير يجب عليك إكماله.

لماذا يختار المتدربون بكه؟

Hessah S.

4.11

سمعة بكه

Abdulwahed A.

5

لم يكن لي تأثير على القرار، لست أنا من قرر

Anas M.

4.42

لم يكن لي تأثير على القرار، لست أنا من قرر

Abdulaziz S.

4.14

سمعة بكه

+ جدول التدريب

جدول التدريب لدورة مساعد معتمد في إدارة التسويق الإحترافي Associate CMMP

المدينةالتاريخالمدةالوقتاللغةالسعرالمكانالتسجيل
Riyadh15 Dec 2019 - 24 Dec 20197 Days Session1: 15 Dec - 17 Dec , From 5:00-10:00 PM -
Session2: 22 Dec - 24 Dec , From 5:00-10:00 PM
Exam: 13 Feb 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh05 Apr 2020 - 14 Apr 20207 Days Session1: 5 Apr - 7 Apr, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 12 Apr - 14 Apr, From 5:00-10:00 PM
Exam: 13 May 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh07 Jun 2020 - 16 Jun 20207 Days Session1: 7 Jun - 9 Jun, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 14 Jun - 16 Jun, From 5:00-10:00 PM
Exam: 3 August 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل
Riyadh16 Aug 2020 - 25 Aug 20207 Days Session1: 16 Aug - 18 Aug, From 5:00-10:00 PM -
Session2: 23 Aug - 25 Aug, From 5:00-10:00 PM
Exam: 16 November 2020
EnglishSAR 10,148TBD تسجيل

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

+ معلومات الدورة

يعتبر مسمّى المساعد المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®Associate CMMP) شهادة دولية تمهيدية المستوى والتي صممة لتلبية احتياجات التطوير المهني للأفراد الذين يمتلكون خلفية عن مجال التسويق ولكنهم لا يمتلكون الخبرة الأكاديمية فيه. تعتبر هذه الشهادة بمثابة المقدمة لطلاب التسويق والمهنيين الذين ينتمون إلى تخصصات خارج التسويق. يستهدف هذا البرنامج من مثالياً طلاب التسويق  الذين يسعون للحصول على شهادة البكالوريوس والتي تستغرق مابين سنتين إلى أربع سنوات ، ومسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال وغيرهم. تمثل هذه الشهادة الأسس الرئيسية للذين ينتمون لقطاعات خارج مجال التسويق ولكن يحتاجون لأساسيات التسويق مثل المهندسين والصيادلة والمحامين ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمعلمين والأكاديميين وغيرهم. ستم منح المهنيين الذين يبرزون فهمهم لهذا المستوى الأساسي من مجال التسويق بمسمى المساعد المعتمد والتي تعتبر أبرز الشهادات التسويقية الدولية.

 

نبذة عن البرنامج

قام المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) بتطوير مسمّى المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®CMMP) بالمشاركة من محترفي التسويق على المستوى الدولي ومن أكثر من 192 دولة حول العالم. إن الحصول على شهادة من المعهد المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) سيساعد ممارسي ومهتمي مهنة التسويق على المستوى الفردي والتنظيمي على اكتساب المهارات الدولية المناسبة لزيادة كفائة في التسويق.

 

المستفيدون من البرنامج

طلاب التسويق، مسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال، المهندسين، الصيادلة، المحامين، مدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمعلمين والأكاديميين وغيرهم.

 

شروط الانضمام إلى البرنامج

يستحسن أن يكون الراغبون في التقديم على إلمام بالدورات التأسيسية في مجال التسويق وإدارة الأعمال. ينبغي على المتقدم للدورة أن يملك شهادة دبلوم جامعي. لا يمكن قبول المتقدمين على الدورة من حملة الشهادات الثانوية فقط. المستندات المطلوبة للتقديم هي:

  1. السيرة الذاتية المحدّثة
  2. أحدث شهادة أكاديمية (بالدرجات)
  3. خطاب توصية من قبل صاحب العمل (إن وجد)

بعد ذلك ، يقدم المعهد الولي لمحترفي التسويق (®IIMP) المرشحين بالموافقة أو غير ذلك خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام.

 

طريقة التدريب

طوال البرنامج ، سيشارك المرشحون في جميع الدورات التدريبية التي تشمل ورش العمل والمشاريع ذات الصلة باستخدام كتاب (®CMMP) وإكمالها. تم تصميم البرنامج لمساعدة المرشحين في إظهار كفاءاتهم في المجالات التمهيدية لإدارة التسويق والاستخدام العملي لكتاب (®CMMP).

+ محتويات البرنامج
  • معايير إدارة المشاريع
  • الأساسيات
  • المشاريع
  • أهمية إدارة المشاريع
  • العلاقة بين إدارة المشروع، البرنامج، محفظة المشاريع، والعمليات.
  • الوثائق المتعلقة بإدارة المشاريع
  • العوامل البيئية المؤثرة في المشروع
  • أصول العمليات التنظيمية
  • الهياكل التنظيمية
  • تعريف مدير المشروع
  • نطاق نفوذ مدير المشروع
  • مهارات مدير المشروع
  • تحقيق تكامل الأداء
  • تطوير ميثاق المشروع
  • تطوير خطة إدارة المشروع
  • توجيه وإدارة أعمال المشروع
  • إدارة معرفة المشروع
  • رصد متابعة العمل في المشروع والتحكم فيه
  • إغلاق المشروع / المرحلة
  • وضع خطة ادارة نطاق المشروع
  • جمع المتطلبات
  • تحديد نطاق المشروع
  • إنشاء هيكل تجزئة العمل
  • التحقق من نطاق المشروع
  • مراقبة النطاق
  • وضع خطة إدارة جدول المشروع
  • تحديد الأنشطة
  • تسلسل الأنشطة
  • تقدير مدة النشاط
  • تطوير الجدول الزمني
  • مراقبة الجدول الزمني
  • وضع خطة لإدارة التكاليف
  • تقدير التكاليف
  • تحديد الميزانية
  • مراقبة التكاليف
  • وضع خطة لإدارة الجودة
  • إدارة الجودة
  • مراقبة الجودة
  • وضع خطة لإدارة الموارد
  • تقدير موارد النشاط
  • الحصول على الموارد
  • تطوير فريق العمل
  • إدارة فريق العمل
  • مراقبة الموارد
  • وضع خطة لإدارة الاتصالات
  • إدارة الاتصالات
  • مراقبة الاتصالات
  • وضع خطة لإدارة المخاطر
  • تعريف المخاطر
  • إجراء تحليل نوعي للمخاطر
  • إجراء تحليل كمي للمخاطر
  • وضع خطة للاستجابة للمخاطر
  • تنفيذ خطة الاستجابة للمخاطر
  • مراقبة / ضبط المخاطر
  • وضع خطة لإدارة المشتريات
  • تنفيذ / إجراء المشتريات
  • مراقبة المشتريات
  • تحديد المعنيين بالمشروع
  • وضع خطة لإشراك المعنيين
  • إدارة مشاركة المعنيين
  • مراقبة مشاركة المنيين

طوال البرنامج ، سيشارك المرشحون في جميع الدورات التدريبية التي تشمل ورش العمل والمشاريع ذات الصلة باستخدام كتاب (®CMMP) وإكمالها. تم تصميم البرنامج لمساعدة المرشحين في إظهار كفاءاتهم في المجالات التمهيدية لإدارة التسويق والاستخدام العملي لكتاب (®CMMP).

  • الكفاءات المهنية
  • المقدمة في التسويق
  • التسويق وإدارة علاقات العملاء
  • الاتصال المتكامل في التسويق
  • إدارة قنوات التسويق
  • المسؤولية الاجتماعية
+ الاختبار والشهادة

صيغة الاختبار

سيستخدم الاختبار مزيجًا من الأسئلة الوصفية وأسئلة الخيارات المتعددة، وستكون مدة الاختبار ساعتين. ستم تحديد موقع الاختبار مع المتدربين في وقت لاحق. يكون الاختبار مايعادل 90% من الدرجات للنجاح، وبالنسبة لل10% المتبقية، فيجب على المتدرب انجاز تقرير يسمى تقرير الكفاءات المهنية (Professional Proficiencies) هذا التقرير يقوم بتعبئته مدير المتدرب في العمل أو محاضر الجامعة للمتدرب والذي على علم بكفاءات المتدرب.

 

  1. الكفاءات المهنية – 10%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. المقدمة في التسويق – 10%
    • 5 أسئلة متعددة الخيارات
  1. التسويق وإدارة علاقات العملاء – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. الاتصال المتكامل في التسويق – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. إدارة قنوات التسويق – 20%
    • 10 أسئلة متعددة الخيارات
  1. المسؤولية الاجتماعية – 10%
    • 5 أسئلة متعددة الخيارات

 

النسبةالدرجات
90–100%درجة التميّز العالية
80–89%تميّز عالي
70–79%تميّز
60–69%نجاح
0–59%رسوب
+ الأسئلة الشائعة

تم تصميم هذه الدورة من قبل ممارسي التسويق والمهنيين من أكثر من 192 دولة، وجميعهم يساهمون في تطوير معايير التسويق المقبولة دولياً. يمكنك معرفة المزيد عن هذه اللجنات المشاركة من خلال زيارة هذا الرابط: http://www.theiimp.org/internationally-accepted-marketing-standards/

تعتبر شهادة المساعد المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (Associate CMMP) وتعادل هذه الشهادة مستوى الدبلون في التسويق.

تم تصميم هذه الدورة لأي شخص يرغب في معرفة مجال التسويق أو فهمه. إنه مخصص للأطباء والمهندسين وأي مهني يرغب في خوض مجال التسويق.

نعم. دورات الIIMP هي الدورات التسويقية الوحيدة المعتمدة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الرابط: https://www.taqat.sa/web/guest/professional-ceritficates

هناك أنشطة يمكنك المشاركة فيها خلال الدورات الدراسية. ومع ذلك، سيكون هناك امتحان نهائي وتقرير يجب عليك إكماله.

+ توصيات وآراء

لماذا يختار المتدربون بكه؟

Hessah S.

4.11

سمعة بكه

Abdulwahed A.

5

لم يكن لي تأثير على القرار، لست أنا من قرر

Anas M.

4.42

لم يكن لي تأثير على القرار، لست أنا من قرر

Abdulaziz S.

4.14

سمعة بكه

مساعد معتمد في إدارة التسويق الاحترافي علامة مسجلة لدى المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP)