فقط 30 ثانية للتسجيل!

تسجيل الأفراد تسجيل المجموعات

للتسجيل لمجموعة أو لفريق عمل

Associate CMMP

مساعد معتمد في إدارة التسويق الاحترافي

Associate Certified Marketing Management Professional

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

يعتبر مسمّى المساعد المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®Associate CMMP) شهادة دولية تمهيدية المستوى والتي صممة لتلبية احتياجات التطوير المهني للأفراد الذين يمتلكون خلفية عن مجال التسويق ولكنهم لا يمتلكون الخبرة الأكاديمية فيه. تعتبر هذه الشهادة بمثابة المقدمة لطلاب التسويق والمهنيين الذين ينتمون إلى تخصصات خارج التسويق. يستهدف هذا البرنامج من مثالياً طلاب التسويق  الذين يسعون للحصول على شهادة البكالوريوس والتي تستغرق مابين سنتين إلى أربع سنوات ، ومسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال وغيرهم. تمثل هذه الشهادة الأسس الرئيسية للذين ينتمون لقطاعات خارج مجال التسويق ولكن يحتاجون لأساسيات التسويق مثل المهندسين والصيادلة والمحامين ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمعلمين والأكاديميين وغيرهم. ستم منح المهنيين الذين يبرزون فهمهم لهذا المستوى الأساسي من مجال التسويق بمسمى المساعد المعتمد والتي تعتبر أبرز الشهادات التسويقية الدولية.

نبذة عن البرنامج

قام المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) بتطوير مسمّى المعتمد في إدارة التسويق الاحترافي (®CMMP) بالمشاركة من محترفي التسويق على المستوى الدولي ومن أكثر من 192 دولة حول العالم. إن الحصول على شهادة من المعهد المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP) سيساعد ممارسي ومهتمي مهنة التسويق على المستوى الفردي والتنظيمي على اكتساب المهارات الدولية المناسبة لزيادة كفائة في التسويق.

المستفيدون من البرنامج

طلاب التسويق، مسؤولي الحسابات ، ومساعدي التسويق ، وممثلي خدمة العملاء ، ومساعدي موظفي التسويق ، ومدراء التسويق على مستوى المناطق ، ومندوبي المبيعات ، وموظفي مراكز الاتصال، المهندسين، الصيادلة، المحامين، مدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمعلمين والأكاديميين وغيرهم.

 

شروط الانضمام إلى البرنامج

يفضل أن يكون الراغبون على إلمام بالدورات التأسيسية في مجال التسويق وإدارة الأعمال. يُطلب من المرشحين الراغبين في الالتحاق بالبرنامج دفع مبلغ 100 دولار (375 ريالاً سعوديًا) لعملية الفرز التي ستكون من قبل (®IIMP). المستندات المطلوبة لعملية الفرز هي:

  1. السيرة الذاتية المحدّثة
  2. أحدث شهادة أكاديمية (بالدرجات)
  3. خطاب توصية من قبل صاحب العمل (إن وجد)

بعد ذلك ، يقدم المعهد الولي لمحترفي التسويق (®IIMP) المرشحين بالموافقة أو غير ذلك خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام.

 

طريقة التدريب

طوال البرنامج ، سيشارك المرشحون في جميع الدورات التدريبية التي تشمل ورش العمل والمشاريع ذات الصلة باستخدام كتاب (®CMMP) وإكمالها. تم تصميم البرنامج لمساعدة المرشحين في إظهار كفاءاتهم في المجالات التمهيدية لإدارة التسويق والاستخدام العملي لكتاب (®CMMP).

 

صيغة الاختبار

سيستخدم الاختبار مزيجًا من الأسئلة الوصفية وأسئلة الخيارات المتعددة، وستكون مدة الاختبار ساعتين. ستم تحديد موقع الاختبار مع المتدربين في وقت لاحق.

  1. الكفاءات المهنية – 15 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (10)
  1. المقدمة في التسويق – 15 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (10)
  1. التسويق وإدارة علاقات العملاء – 20 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (15)
  1. الاتصال المتكامل في التسويق – 20 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (15)
  1. إدارة قنوات التسويق – 15 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (10)
  1. المسؤولية الاجتماعية – 15 درجة
    1. أسئلة وصفية (2)
    2. أسئلة الخيارات المتعددة (10)

 

النسبة الدرجات
90–100% درجة التميّز العالية
80–89% تميّز عالي
70–79% تميّز
60–69% نجاح
0–59% رسوب

محتويات البرنامج

  • نبذة عن تحليل الأعمال والمفاهيم الأساسية

يتم تغطية عدة مفاهيم أساسية في مجال تحليل الأعمال ومصطلحات وأساليب ذات صلة، بالإضافة إلى نماذج يتوجب على جميع محللي الأعمال أن يكونوا على دراية تامة بها لاجتياز اختبار ECBATM .

  1. دور ومهارات محلل الأعمال
  2. دورة حياة الأنظمة وتطوير البرمجيات (SDLC)
  3. إدارة دورة حياة المشروع والمتطلبات
  4. مستويات المتطلبات والأدوات والأساليب
  5. وجهات النظر المتعددة، والأنظمة والعمليات، والجهات الفاعلة.

 

  • مجالات المعرفة لتحليل الأعمال

سوف تمكنك هذه الأنشطة من تحسين نقاط القوة والضعف لديك مع المادة التدريبية المزودة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمناقشة أي سؤال متعلق بتحليل الأعمال.

  1. تخطيط ومراقبة تحليل الأعمال
  2. الاستنتاج والتعاون
  3. متطلبات إدارة دورة الحياة
  4. التحليل الاستراتيجي
  5. تحليل المتطلبات و تحديد التصميم
  6. تقييم الحلول

 

  • المهارات الأساسية

يتوجب عليك أيضاً فهم أسس تحليل الأعمال بعد أن حصلت على فهم واضح لمجالات المعرفة المتواجدة ضمن الدليل المعرفي لتحليل الأعمال BABOK. يتم خلال هذا النموذج مراجعة وتوضيح المهارات الأساسية التي يستلزم تواجدها للحصول على شهادة ECBATM.

  1. التفكير التحليلي وحل المشاكل
  2. خصائص سلوكية
  3. دراية بالأعمال
  4. مهارات الاتصال والتواصل
  5. مهارات التفاعل
  6. الأدوات والتكنولوجيا

مساعد معتمد في إدارة التسويق الاحترافي علامة مسجلة لدى المعهد الدولي لمحترفي التسويق (®IIMP)