جدول التدريب لدورة مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL Foundation

المدينة التاريخ المدة الوقت اللغة السعر المكان التسجيل
Riyadh 20 Nov 2018 - 23 Nov 2018 4 Days 6:30pm -
10:30pm
English SAR 4,200
and Exam is included
Holiday Inn Izdihar تسجيل
Riyadh 25 Dec 2018 - 28 Dec 2018 4 Days 6:30pm -
10:30pm
English SAR 4,200
and Exam is included
TBD تسجيل
Riyadh 24 Feb 2019 - 27 Feb 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 3,990
and Exam is included
TBD تسجيل
Riyadh 24 Apr 2019 - 27 Apr 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 3,990
and Exam is included
TBD تسجيل
Jeddah 19 Jun 2019 - 22 Jun 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 3,990
and Exam is included
TBD تسجيل
Riyadh 29 Sep 2019 - 02 Oct 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 3,990
and Exam is included
TBD تسجيل
Jeddah 10 Nov 2019 - 13 Nov 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 3,990
and Exam is included
TBD تسجيل

للتسجيل لمجموعة أو لفريق عمل

ITIL

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL Foundation

4 أيام تدريب بقيادة مدرب | 16 ساعة تدريبية

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

تعريف ®ITIL

تعرف ®ITIL ، والتي كانت في السابق اختصارًا لمصطلح “مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات“، على أنها مجموعة من الممارسات والأساليب المتبعة لإدارة خدمات تقنية المعلومات (ITSM) التي تركز بدورها على مواءمة خدمات تقنية المعلومات مع احتياجات الأعمال المختلفة.

أهداف البرنامج

تنمية المعارف والمهارات

تعرف ®ITIL ، والتي كانت في السابق اختصارًا لمصطلح “مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات“، على أنها مجموعة من الممارسات والأساليب المتبعة لإدارة خدمات تقنية المعلومات (ITSM) التي تركز بدورها على مواءمة خدمات تقنية المعلومات مع احتياجات الأعمال المختلفة.

تحسين أداء العمل

يمكنك تقديم مساهمة قيمة لخدمات تقنية المعلومات ضمن منظمتك، وذلك من خلال فهمك لأساسيات برنامج مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL Foundation.

إتاحة الفرص

يمكنك تحسين آفاقك المهنية في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، حيث تشكل حيازة هذه الشهادة الخطوة الأولى نحو الحصول على المعرفة الشاملة حول إدارة خدمات تقنية المعلومات، والتي تتطلبها العديد من الأدوار الوظيفية العليا في الشركات.

الحث على التعلم

تعد شهادة مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL Foundation شرطًا أساسيًّا لمتابعة الشهادات الأعلى مستوى في المجال، وتشكل نقطة بداية لتوسيع معرفتك بإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

المستفيدون من البرنامج

هذه الشهادة متاحة لكل من: جميع الأفراد المهتمين بالحصول على المعرفة الأساسية حول إطار ®ITIL، محترفي تكنولوجيا المعلومات، مديري الأعمال، رؤساء الأعمال، قادة الفرق، مصممي الخدمات، مهندسي تقنية المعلومات، مديري أمن تكنولوجيا المعلومات، مستشاري تكنولوجيا المعلومات.

طريقة التدريب

  • يتم عقد دورة ®ITIL Foundation بقيادة مدرب محترف لمدة 4 أيام مكثفة.
  • يتم خلال أيام التدريب التحضير للاختبار وتقديمه في نهاية الدورة.
  • لغة المادة والشرح والدليل المعرفي باللغة الإنجليزية.
محتويات البرنامج

تصميم الخدمات

  • مقدمة في تصميم الخدمات
  • المفاهيم الأساسية لتصميم الخدمات
  • عمليات تصميم الخدمات
  • إدارة كتالوج الخدمات
  • إدارة مستوى الخدمات
  • إدارة شؤون الموردين
  • إدارة القدرات والطاقات
  • إدارة التوافر
  • إدارة استمرارية خدمات تكنولوجيا المعلومات
  • إدارة أمن المعلومات
  • تنسيق التصميم

استراتيجية الخدمات

  • مقدمة في استراتيجية الخدمات
  • المفاهيم الأساسية في استراتيجية الخدمات
  • عمليات استراتيجية الخدمات
  • إدارة الطلب
  • إدارة محفظة الخدمات
  • الإدارة المالية
  • إدارة علاقات الأعمال

دورة حياة إدارة الخدمات

  • مبادئ إدارة الخدمات
  • العمليات
  • دورة حياة مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL

التحسين المستمر للخدمات

  • مقدمة في عملية التحسين المستمر للخدمات
  • المبادئ الأساسية ونماذج تحسين الخدمات

عمليات الخدمات

  • مقدمة في عمليات الخدمات
  • أساليب عمليات الخدمات
  • إدارة الأحداث
  • إدارة المشاكل
  • استيفاء شروط الطلب
  • إدارة إمكانية الوصول
  • مهام ووظائف عمليات الخدمات

عملية انتقال الخدمات

  • مقدمة في عملية انتقال الخدمات
  • المبادئ الأساسية ونماذج عملية انتقال الخدمات
  • أساليب عملية انتقال الخدمات
  • الانتقال والتخطيط والدعم
  • إدارة التغيير
  • هيكلة وأصول الخدمات
  • الإدارة
  • إدارة النشر والتوزيع – إدارة المعرفة

الامتحانات العملية لمكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ®ITIL Foundation

  • مراجعة المفاهيم الأساسية
  • مراجعة نتائج الاختبار العملي التجريبي
  • اختبار شهادة ®ITIL Foundation

®ITIL Foundation علامة مسجلة لدى Axelos، جميع الحقوق محفوظة.

شعار Axelos الرسمي علامة تجارية مستخدم بموجب تصريح من Axelos Limited، جميع الحقوق محفوظة.