PMP Hadaf
ITIL

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL® 4 Foundation

4 أيام تدريب بقيادة مدرب | 16 ساعة تدريبية

جدول التدريب لدورة مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL® 4 Foundation

المدينة التاريخ المدة الوقت اللغة السعر المكان التسجيل
Jeddah 19 Jun 2019 - 22 Jun 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
TBD تسجيل
Riyadh 29 Sep 2019 - 02 Oct 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
Riyadh Chamber تسجيل
Jeddah 10 Nov 2019 - 13 Nov 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
TBD تسجيل

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

تعريف ®ITIL

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات (®ITIL) هي عبارة عن مجموعة من الممارسات لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) والتي تركز على مواءمة خدمات تكتولوجيا المعلومات مع احتياجات الأعمال. توفر ®ITIL للمؤسسات إطار عمل شامل لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) بالإضافة إلى أن ®ITIL تقود مجال التطوير والتدريب لأكثر من 30 عاماً.

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات (ITIL® 4) الإصدار الرابع: مالذي تغير؟

تبني ITIL® 4 على الأساس الذي توفره ®ITIL من خلال إعادة تشكيل ممارسات (ITSM) في السياق الأوسع لتجربة العملاء وتدفقات القيمة والتحول الرقمي والأنطمة بالإضافة إلى تبني طرق عمل جديدة مثل اللين (Lean) والأجايل الرشيقة (Agile) والديف أوبس (DevOps). تساعد ITIL® 4 المنظمات على الانتقال إلى العصر التكنولوجي والذي يعرف بالثورة الصناعية الرابعة والتي من سماتها الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتكنولوجيا النانو والمزيد.

أهداف البرنامج

تنمية المعارف والمهارات

تعرف ITIL® 4 على أنها الشهادة الابتدائية لإطار ITIL® 4 الثوري. ستتعلم في هذه الدورة المفاهيم الأساسية في اللين (Lean) والأجايل الرشيقة (Agile) والديف أوبس (DevOps) وسبب أهميتها لتقديم قيمة أفضل للأعمال في ITIL® 4. سوف تتعلم أيضاً عن المبادئ الإرشادية في ITIL® 4 والأبعاد الأربعة في إدارة الخدمة وغيرها.

تحسين أداء العمل

من خلال فهم أساسيات ITIL® 4، يمكنك تقديم مساهمة قيمة لخدمات تكنولوجيا المعلومات في منظمتك. تساعد ITIL® 4 على وصل ومواءمة التحديات المختلفة ذات الصلة ليس فقط لمتخصصي (ITSM)، ولكن أيضًا لمجموعة واسعة من المحترفين الذين يعملون في مجال العالم الرقمي. تفتح ITIL® 4 الأبواب لك ولمنظمتك وتساعدك لاتخاذ خطوات متينة عبر منحك المهارات والخبرات التي تحتاجها لحل الاشكاليات التقنية العاجلة وتسليم المشاريع بسهولة.

إتاحة الفرص

توفّر ITIL® 4 منهجية شمولياً لتسهيل التأسيس المشترك للقيمة مع العملاء والمعنيين في صورة منتجات أو خدمات. هي الخطوة الأولى نحو الحصول على المعرفة الشمولية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والتي تكون جزءاً من المتطلبات الأساسية للمناصب العليا في الشركات. يمكنك تحسين فرصك الوظيفية في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات عبر الحصول على هذه الشهادة.

استثمار نحو المستقبل

توفر ITIL® 4 الدعم لاستثمارات المنظمات والأفراد في ®ITIL حيث أنها تعتبر توسعة للإطار الحالي. يعد هذا الاستثمار استثماراً محمياً لأن ITIL® 4 توفر انقلة العمية والمرنة التي تساعد المنظمات على اعتماد طرق جديدة للعمل في خضم العصر الرقمي الحالي.

المستفيدون من البرنامج

  • الراغبين في الحصول على المبادئ الأساسية لإطار ®ITIL.
  • الراغبين في فهم كيفية استخدام ®ITIL لتحسين إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.
  • المحترفين في مجال نظم المعلومات والآخرين في المنظمة التي تتبنى ®ITIL.
  • لكل الراغبين في فهم إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

طريقة التدريب

  • يتم عقد دورة ITIL® 4 Foundation بقيادة مدرب محترف لمدة 4 أيام مكثفة.
  • يتم خلال أيام التدريب التحضير للاختبار وتقديمه في نهاية الدورة.
  • لغة المادة والشرح والدليل المعرفي باللغة الإنجليزية.

 

ملاحظة: سيتم عقد الامتحان في آخر يوم من أيام التدريب

  • إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في العالم الحديث
  • مقدمة ITIL الإصدار الرابع
  • هيكل وفوائد ITIL الإصدار الرابع
  • تعريف إدارة الخدمات
  • القيمة وخلق القيمة المشترك
  • المنظمات ومزودوا الخدمات ومستهلكوا الخدمات والمعنيين الآخرين
  • المنتجات والخدمات
  • عروض الخدمات
  • علاقات الخدمات
  • القيمة: النتائج والتكاليف والمخاطر
  • الفائدة والضمان
  • ملخص
  • البعد الأول: المنظمات والأفراد
  • البعد الثاني: المعلومات والتكنولوجيا
  • البعد الثالث: الشركاء والموردين
  • البعد الرابع: تيارات القيمة والعمليات
  • العوامل الخارجية
  • ملخص
  • نظرة عامة لنظام قيمة الخدمة
  • الفرصة والطلب والقيمة
  • المبادئ الإرشادية لــ ITIL
  • المبدء الأول: التركيز على القيمة
  • المبدء الثاني: إبدأ من مكانك
  • المبدء الثالث: التقدم بشكل متكرر مع التغذية الراجعة
  • المبدء الربع: تعاون وروج للشفافية
  • المبدء الخامس: فكر واعمل بشكل شمولي
  • المبدء السادس: ابق الأمور مبسطة وعملية
  • المبدء السابع: حسن وشغّل أوتوماتيكياً
  • مبدأ التفاعل
  • الحوكمة
  • سلسلة قيمة الخدمة
  • الخطة
  • التحسين
  • المشاركة
  • التصميم والانتقال
  • احصل/أنشئ
  • قدّم وادعم
  • التحسين المستمر
  • التحسين المستمر والمبادئ الإرشادية
  • الممارسات
  • ملخص
  • ممارسات إدارية عامة
  • إجارة أمن المعلومات
  • إدارة العلاقات
  • إدارة الموردين
  • التحسين المستمر
  • ممارسات إدارة الخدمات
  • التحكم في التغيير
  • إدارة الحوادث
  • إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات
  • المراقبة وإدارة المناسبات
  • إدارة المشكلات
  • إدارة الإصدار
  • إدارة تكوين الخدمات
  • مكتب الخدمات
  • إجارة مستوى الخدمات
  • إدارة طلبات الخدمات
  • ممارسات الإدارة التقنية
  • إدارة النشر

نعم، تشمل رسوم الدورة رسوم الاختبار أيضاً.

لا توجد شروط مسبقة للامتحان التأسيسي. ولكن الحصول على الامتحان التأسيسي هو شرط للامتحان العملي.

نعم، الدورة معتمدة من PeopleCert بالنيابة عن Axelos

أربعة أيام.

بمجرد إتمام الدفع الخاص بك، سوف يصلك (اسم المستخدم وكلمة المرور) إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بك، والتي تشتمل على المادة التدريبية لهذه الدورة.

ستمنحك الدورة فرصة معرفة ITIL® 4 Foundation  وإعدادك بالشكل الأمثل لأخذ الاختبار والنجاح فيه. على الرغم من ذلك، يمكنك التقدم وأخذ الاختبار بدون الدورة التدريبية.

تتوفر الدورة والاختبار حالياً باللغة الإنجليزية فقط. سيتاح خيار اللغة العربية قريباً.

+ جدول التدريب

جدول التدريب لدورة مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL® 4 Foundation

المدينة التاريخ المدة الوقت اللغة السعر المكان التسجيل
Jeddah 19 Jun 2019 - 22 Jun 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
TBD تسجيل
Riyadh 29 Sep 2019 - 02 Oct 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
Riyadh Chamber تسجيل
Jeddah 10 Nov 2019 - 13 Nov 2019 4 Days 5:00pm -
10:30pm
English SAR 4,053
and Exam is included
TBD تسجيل

هل تفضل الحصول على تدريب فردي خاص؟

بكه تمنحك فرصة الحصول على تجربة تدريبية مميزة من خلال عروض تصميم التدريب الخاص الذي يمكنك من تصميم التدريب الذي ترغب به بما يتناسب مع متطلباتك التدريبية من خلال:

– تقييم الإحتياجات التدريبية قبل البدء بالتدريب.
– اختيار المنهج التدريبي المناسب لإحتياجاتك.
– تناول حالات واقعية من عملك الحالي كأمثلة للتدريب.
– إختيار أي تاريخ للبدء بالتدريب.
– المرونة في جدولة التدريب.
– والمزيد…
إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الخدمات التي نقدمها في مجال التدريب الفردي الخاص أنقر هنا

+ معلومات الدورة

تعريف ®ITIL

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات (®ITIL) هي عبارة عن مجموعة من الممارسات لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) والتي تركز على مواءمة خدمات تكتولوجيا المعلومات مع احتياجات الأعمال. توفر ®ITIL للمؤسسات إطار عمل شامل لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) بالإضافة إلى أن ®ITIL تقود مجال التطوير والتدريب لأكثر من 30 عاماً.

مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات (ITIL® 4) الإصدار الرابع: مالذي تغير؟

تبني ITIL® 4 على الأساس الذي توفره ®ITIL من خلال إعادة تشكيل ممارسات (ITSM) في السياق الأوسع لتجربة العملاء وتدفقات القيمة والتحول الرقمي والأنطمة بالإضافة إلى تبني طرق عمل جديدة مثل اللين (Lean) والأجايل الرشيقة (Agile) والديف أوبس (DevOps). تساعد ITIL® 4 المنظمات على الانتقال إلى العصر التكنولوجي والذي يعرف بالثورة الصناعية الرابعة والتي من سماتها الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتكنولوجيا النانو والمزيد.

أهداف البرنامج

تنمية المعارف والمهارات

تعرف ITIL® 4 على أنها الشهادة الابتدائية لإطار ITIL® 4 الثوري. ستتعلم في هذه الدورة المفاهيم الأساسية في اللين (Lean) والأجايل الرشيقة (Agile) والديف أوبس (DevOps) وسبب أهميتها لتقديم قيمة أفضل للأعمال في ITIL® 4. سوف تتعلم أيضاً عن المبادئ الإرشادية في ITIL® 4 والأبعاد الأربعة في إدارة الخدمة وغيرها.

تحسين أداء العمل

من خلال فهم أساسيات ITIL® 4، يمكنك تقديم مساهمة قيمة لخدمات تكنولوجيا المعلومات في منظمتك. تساعد ITIL® 4 على وصل ومواءمة التحديات المختلفة ذات الصلة ليس فقط لمتخصصي (ITSM)، ولكن أيضًا لمجموعة واسعة من المحترفين الذين يعملون في مجال العالم الرقمي. تفتح ITIL® 4 الأبواب لك ولمنظمتك وتساعدك لاتخاذ خطوات متينة عبر منحك المهارات والخبرات التي تحتاجها لحل الاشكاليات التقنية العاجلة وتسليم المشاريع بسهولة.

إتاحة الفرص

توفّر ITIL® 4 منهجية شمولياً لتسهيل التأسيس المشترك للقيمة مع العملاء والمعنيين في صورة منتجات أو خدمات. هي الخطوة الأولى نحو الحصول على المعرفة الشمولية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والتي تكون جزءاً من المتطلبات الأساسية للمناصب العليا في الشركات. يمكنك تحسين فرصك الوظيفية في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات عبر الحصول على هذه الشهادة.

استثمار نحو المستقبل

توفر ITIL® 4 الدعم لاستثمارات المنظمات والأفراد في ®ITIL حيث أنها تعتبر توسعة للإطار الحالي. يعد هذا الاستثمار استثماراً محمياً لأن ITIL® 4 توفر انقلة العمية والمرنة التي تساعد المنظمات على اعتماد طرق جديدة للعمل في خضم العصر الرقمي الحالي.

المستفيدون من البرنامج

  • الراغبين في الحصول على المبادئ الأساسية لإطار ®ITIL.
  • الراغبين في فهم كيفية استخدام ®ITIL لتحسين إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.
  • المحترفين في مجال نظم المعلومات والآخرين في المنظمة التي تتبنى ®ITIL.
  • لكل الراغبين في فهم إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

طريقة التدريب

  • يتم عقد دورة ITIL® 4 Foundation بقيادة مدرب محترف لمدة 4 أيام مكثفة.
  • يتم خلال أيام التدريب التحضير للاختبار وتقديمه في نهاية الدورة.
  • لغة المادة والشرح والدليل المعرفي باللغة الإنجليزية.

 

ملاحظة: سيتم عقد الامتحان في آخر يوم من أيام التدريب

+ محتويات البرنامج
  • إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في العالم الحديث
  • مقدمة ITIL الإصدار الرابع
  • هيكل وفوائد ITIL الإصدار الرابع
  • تعريف إدارة الخدمات
  • القيمة وخلق القيمة المشترك
  • المنظمات ومزودوا الخدمات ومستهلكوا الخدمات والمعنيين الآخرين
  • المنتجات والخدمات
  • عروض الخدمات
  • علاقات الخدمات
  • القيمة: النتائج والتكاليف والمخاطر
  • الفائدة والضمان
  • ملخص
  • البعد الأول: المنظمات والأفراد
  • البعد الثاني: المعلومات والتكنولوجيا
  • البعد الثالث: الشركاء والموردين
  • البعد الرابع: تيارات القيمة والعمليات
  • العوامل الخارجية
  • ملخص
  • نظرة عامة لنظام قيمة الخدمة
  • الفرصة والطلب والقيمة
  • المبادئ الإرشادية لــ ITIL
  • المبدء الأول: التركيز على القيمة
  • المبدء الثاني: إبدأ من مكانك
  • المبدء الثالث: التقدم بشكل متكرر مع التغذية الراجعة
  • المبدء الربع: تعاون وروج للشفافية
  • المبدء الخامس: فكر واعمل بشكل شمولي
  • المبدء السادس: ابق الأمور مبسطة وعملية
  • المبدء السابع: حسن وشغّل أوتوماتيكياً
  • مبدأ التفاعل
  • الحوكمة
  • سلسلة قيمة الخدمة
  • الخطة
  • التحسين
  • المشاركة
  • التصميم والانتقال
  • احصل/أنشئ
  • قدّم وادعم
  • التحسين المستمر
  • التحسين المستمر والمبادئ الإرشادية
  • الممارسات
  • ملخص
  • ممارسات إدارية عامة
  • إجارة أمن المعلومات
  • إدارة العلاقات
  • إدارة الموردين
  • التحسين المستمر
  • ممارسات إدارة الخدمات
  • التحكم في التغيير
  • إدارة الحوادث
  • إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات
  • المراقبة وإدارة المناسبات
  • إدارة المشكلات
  • إدارة الإصدار
  • إدارة تكوين الخدمات
  • مكتب الخدمات
  • إجارة مستوى الخدمات
  • إدارة طلبات الخدمات
  • ممارسات الإدارة التقنية
  • إدارة النشر
+ نماذج امتحانات
+ الأسئلة الشائعة

نعم، تشمل رسوم الدورة رسوم الاختبار أيضاً.

لا توجد شروط مسبقة للامتحان التأسيسي. ولكن الحصول على الامتحان التأسيسي هو شرط للامتحان العملي.

نعم، الدورة معتمدة من PeopleCert بالنيابة عن Axelos

أربعة أيام.

بمجرد إتمام الدفع الخاص بك، سوف يصلك (اسم المستخدم وكلمة المرور) إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بك، والتي تشتمل على المادة التدريبية لهذه الدورة.

ستمنحك الدورة فرصة معرفة ITIL® 4 Foundation  وإعدادك بالشكل الأمثل لأخذ الاختبار والنجاح فيه. على الرغم من ذلك، يمكنك التقدم وأخذ الاختبار بدون الدورة التدريبية.

تتوفر الدورة والاختبار حالياً باللغة الإنجليزية فقط. سيتاح خيار اللغة العربية قريباً.

ITIL® Foundation علامة مسجلة لدى Axelos، جميع الحقوق محفوظة.

شعار Axelos الرسمي علامة تجارية مستخدم بموجب تصريح من Axelos Limited، جميع الحقوق محفوظة.