تأسيس مكتب إدارة المشاريع

يعتبر مكتب إدارة المشاريع هو المكتب المسؤول عن إدارة جميع المشاريع لأي قسم أو للمنظمة ككل، وهو المكتب المسؤول عن توفير الدعم للمشاريع العملاقة أو الرئيسية. بالنسبة لإدارة مشاريع الأقسام أو المنظمة، ينبغي على مكاتب إدارة المشاريع أن تمتلك الأدوات والأساليب المناسبة لاختيار المشاريع بناءً على نطاق العمل والتكلفة والمدة الزمنية والجودة والمخاطر والمزايا والقيود....

أقرأ المزيد ...
تأسيس مكتب إدارة البرامج

يعتبر مكتب إدارة البرامج هو المكتب المسؤول عن إدارة جميع البرامج لأي قسم أو للمنظمة ككل، وهو المكتب المسؤول عن توفير الدعم للبرامج. بالنسبة لإدارة برامج الأقسام أو المنظمة، ينبغي على مكاتب إدارة المشرايع أن تمتلك الأدوات والأساليب المناسبة لاختيار المشاريع والبرامج بناءً على نطاق العمل والتكلفة والمدة الزمنية والجودة والمخاطر والمزايا والقيود. بالإضافة إلى...

أقرأ المزيد ...
تأسيس مكتب إدارة المحافظ

إدارة المحافظ:هي عبارة عن مجموعة من العمليات والقرارات الاستراتيجية المنسقة والتي تتيح معاً توازناً فعالاً بين العمليات اليومية (BAU) والتغيير في المنظمة. تركز إدارة المحافظ على العثور على أفضل الأدوات والأساليب الضرورية لاختيار البرامج والمشاريع بناءً على نطاق العمل، والمدة الزمنية، والتكلفة، والجودة، والمخاطر والمزايا والقيود. بالإضافة إلى ذلك، تركز إدارة المحافظ على بناء الأدوات...

أقرأ المزيد ...
استشارات في إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ

إن التغيير في العمليات اليومية (BAU) الناتج عن التغير في الاستراتيجية أو التشريعات أو المتطلبات الأخرى يتطلب إدارة مشاريع وبرامج ومحافظ (PPM) لتمكين التغيير الناجح من أن يطبق وأن يصبح النموذج الجديد للعمليات اليومية (BAU). نحن في بكه ندرك بأن إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ (PPM) هي صميم جميع الأعمال ومهمة بالنسبة للمنظمات التي تسعى للنجاح...

أقرأ المزيد ...
الأنظمة التقنية لإدارة المشاريع والبرامج والمحافظ

إن أدوات مكتب إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ (PMO) أمر ضروري لأي منظمة. تحاول المنظمات بشغف و بشكل مستمر اختيار الأدوات المناسبة والتي تتماشى مع المقاييس والتعقيدات التي تمتلكها. بالإضافة إلى ذلك، تختلف المنظمات في منهجية استخدامها لتلك الأدوات مابين التكنولوجيات والأدوات المختلفة للحصول على أداء مستقر للمشاريع والبرامج والمحافظ. هنالك العديد من الأدوات المتنوعة والمتاحة...

أقرأ المزيد ...

Project Management Office Setup

What is it? It is about finding the techniques and tools necessary to select projects based on resources and financial constraints. Plus, it focuses on building the necessary tools, methodologies, and processes to support a consistent and repeatable approach to managing portfolios, programs and projects. We at Bakkah have the necessary expertise to support your...

Read More ...
Program Management Office Setup

What is it? It is about finding the techniques and tools necessary to select projects based on resources and financial constraints. Plus, it focuses on building the necessary tools, methodologies, and processes to support a consistent and repeatable approach to managing portfolios, programs and projects. We at Bakkah have the necessary expertise to support your...

Read More ...
Portfolio Management Office Setup

What is it? It is about finding the techniques and tools necessary to select projects based on resources and financial constraints. Plus, it focuses on building the necessary tools, methodologies, and processes to support a consistent and repeatable approach to managing portfolios, programs and projects. We at Bakkah have the necessary expertise to support your...

Read More ...
PMO Advisory

What is it? A Project Management Office (PMO) is a group or department within an organization that defines and maintains standards for project management within the organization and is designed to ensure a high level of project success. The PMO strives to standardize and introduce economies of repetition in the execution of projects. The PMO...

Read More ...